Pro

2

Pro

pro

لدعم فريق الموقع إضغط هنا

Ads 468x60px

Featured Posts

Social Icons

التسميات

أقسام المدونة :

عسل نحل الحمد

عسل نحل طبيعي سعر 40جنيه الكيلو تليفو رقم 01279462020  http://elhamdhoney.blogspot.com/
عسل نحل حبة البركة لعلاج حساسية الصدر 35 جنيه الكيلو

الأحد، 3 يناير، 2016

عفواً سيادة المستشار.....أنت تدمر ما بنيت

عفواً سيادة المستشار.....أنت تدمر ما بنيت
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
بقلم أحمد أبو ذكاء
نزل علي خبر إقالة ماركوس باكيتا المدير الفني الثاني للزمالك هذا الموسم كالصاعقة ، بعد خمس مباريات قضاها كقائد للجهاز الفني للزمالك ، فقد خلالها سبع نقاط بالتعادل بمبارتين والهزيمة بمباراة ، ولا أناقش هنا البديل الذي قدمه سيادة المستشار بميدو كمدير فني شاب من أبناء الزمالك ، وتجربة أولى لإمبراطور الكرة المصرية والمعشوق الأول لجماهير الزمالك إمام الموهوبين حازم إمام .
وإنما أحلل وأبحث هل توجد أسباب منطقية لهذا القرار غير المنطقي ، خاصةً وإنه على الورق الجهاز الفني الثاني الذي يقيله مجلس المستشار بعد حسام حسن ، والذي تحجج المجلس وقتها بمخالفته لقرار مجلس الإدارة وإشراكه لعبدالشافي بعد إعارته للأهلي السعودي ، فرحيل كلا من باتشيكو وفيريرا نظرياً كان بمحض إرادتهم ، أي نعم أن عملياً أن كلا البرتغاليين رحلا بعد الممارسات التطفيشية لسيادة المستشار ، بعد أن تفنن في المسح بكرامتيهما أرضية الفضائيات التي تنقل بينها في مداخلات نارية ، أمتعنا فيها بوابل من الشتائم والسخرية من قائدي الجهاز الفني لنادي الزمالك وقتها ، والذي لا أبالغ إنه يجب أن يكون شاغر هذا المركز شخصيته أقوى من شخصية رئيس وزراء مصر ، إن لم تكن أقوى من شخصية وزير الحربية ، تجاوز لا أن يقبله قائد فراشين أي شركة محترمة ، باتشيكو فيريرا كلاهما كانا من الذكاء بأن إختارا الوقت المناسب للرحيل ، خاصةً وأن أغل الظن أن كلاهما كان يتخذ الزمالك محطة لرفع سعرهما بدول الخليج وهو ما تحقق بالفعل ، حيث أن الزمالك دائماً ما يكون البوابة للنجومية .
الآن ونعود للموضوع الأساسي للمقال هل يستحق باكيتا الإقالة؟ ، وما الخطا التي إقترفته يداه؟ ليقوده لهذا المصير القاسي ، الحقيقة أن باكيتا على الرغم من الوقت الصعب الذي تولى فيه الإدارة الفنية لنادي الزمالك قدم مردوداً فنياً طيباً للغاية ، فعلى الرغم من ضيق الوقت وضغط المباريات ، وتوليه للاعبين منهكين بدنياً وعصبياً ، إلا أن بصماته ظهرت سريعاً ولم يكن يحتاج سوى مزيد من الوقت وقليل من التوفيق ليصل الفريق لأعلى المعدلات الفنية والبدنية ، ففي مقارنة سريعة بينه وبين فيريرا نوجزها في النقاط التالية
  1.  غير باكيتا طريقة 4/3/3 التي كان يعتمد عليها فيريرا ل 4/2/3/1 والتي تمنح الزمالك أفضلية في نصف الملعب ، وتدفع بأكبر عدد من اللاعبين في مركز صانع الألعاب والذي يمتلك فيه الزمالك مجموعة من اللاعبين المميزين ، وهو ما ظهر في المعدل التهديفي المميز للزمالك في المباريات التي لعبها مع باكيتا ، حيث أحرز لاعبوه 12 هدفاً ، أحرز هدفين مهاجم الفريق أحمد حسن مكي وبقية الأهداف أحرزها صانعي الألعاب (هدفي عمر جابر في الحرس ومعروف يوسف في بتروجيت كانا اللاعان يشغلا مركز صانع الألعاب وقتها ) ، وهو على المدى البعيد كان سيجعل الزمالك فريقاً صعب المراس ، خاصةً بعد إضافة شيكابالا وعودة محمد إبراهيم لمجموعة اللاعبين الموجودة ، خاصةً شيكا ليسد العيبين الوحيدين في خط هجوم الزمالك التسديد البعيدة والكرات الثابتة .
  2. باكيتا نجح في هذا الوقت القصير في تحفيظ اللاعبين مجموعة من الجمل التكتيكية لضرب التكتلات الدفاعية ، وبلوكات نصف الملعب التي أرهقتنا كل فرق الدوري وأفريقيا بتنفيذها ضدنا ، وهو ما ظهر جلياً بمباراة مصر المقاصة ، ولو وجد القليل من التوفيق لفاز الزمالك بتلك المباراة بسهولة .
  3. طبق باكيتا الضغط بقوة على حامل القوة وطوال المباراة وبطول الملعب ، وساعده في ذلك وجود كاسحات الألغام طارق حامد وإبراهيم صلاح ، وربما خذله الأخير قليلاً لكن قدم أفضل أداء له منذ إبتعاده للإصابة بمباراة المقاصة ، وهو ما يؤكد على أن كل ما يحتاجه هو الوقت فقط ، والفريق ككل كان يحتاج الوقت ليطبق الضغط العالي بمزيد من الحرفية ليصل للمستوى الذي كان يؤدي به أيام باتشيكو ، بعد أن أهمل فيريرا هذا الموضوع دائماً ، وهو ما كان يصعب عليه المباريات القوية ، حيث كان الفريق يجد الصعوبة أمام الفرق القوية ، خاصةً إذا ما تأخر يصبح الوضع صعب .

هذا وربما كان العيب الوحيد الذي ظهر على باكيتا ، هو أن كل تغييراته لم تكن صحيحة أو مؤثرة ، ولكن ليس دائماً وكان سيتلاشى هذا العيب بمرور الوقت ، والمزيد من الخبرة بقدرات اللاعبين .
بنهاية المقال رسالة لسيادة المستشار مرتضى منصور ، لا تظن أن ما فعلته الموسم الماضي سيكون شفيعاً لك لدى جماهير الزمالك المتعطشة للبطولات ، كما أن سيناريو الموسم الماضي لم يكن الأمثل ، وليس معنى تغييرك لأربعة أجهزة فنية إن هذا الموقف لو تكرر ستفوز بنفس البطولات ، خصمك سيادة المستشار أصبح كالنمر الجريح ، وعقد العديد من الصفقات ولم يصبح حاله كالموسم الماضي ، كما أن الدولة تحابيه جهاراً نهاراً ، وربما كان الميزة النسبية التي نملكها هو الإستقرار بعد الحكم القضائي الذي يتمنى كل زملكاوي أن يدخل بالأهلي للنفق المظلم ، فلا تهدر تلك الميزة تغييرات لا طائل منها ولا سبب لها سوى عصبية لا سبب لها .
تابع أيضاً :
أهداف مباراة (الزمالك vs مصر المقاصة)...الإسبوع الثاني عشر من الدوري الممتاز2015\2016
100% من زوار مجلة الزمالك توقعوا فوز الزمالك على المقاصة
طلبة يرد على الجميع ويحصل على لقب رجل مباراة بتروجيت
سالم يحصل على أسوأ لاعب بمباراة الزمالك وبتروجيت
فيديو من فاز بتحدى كلير السافل والأخطبوط أم الإمبراطور وحمزة
إبراهيم فايق يكشف عن أسماء المهاجمين الأفارقة المرشحين للزمالك
كورة كل يوم -  لقاء مع اللاعب المنتقل الي الزمالك من الإتحاد رمزي خالد
10 دقائق لمهارات رمزي خالد  لاعب الزمالك الجديد
الكورة مش مع عفيفي #4 - تحليل مباراة بتروجيت والزمالك 28-12-2015
خمسة مكاسب للزمالك لا يراها الجمهور في الأسابيع العشرة الأولى للدوري
فيديو- رضا عبدالعال يجيب أخيراً على السؤال أنت أهلاوي ولا زملكاوي فهمت متأخر قوي يا خائن

0 التعليقات:

شاركنا بتعليقك

إذا أعجبك الموضوع شاركه على حسابك

بانر سفلي

أنضم لصفحتنا على الفيس بوك

زمالك مجازين على السوشيال ميديا

موبايل ريفينيو

Follow by Email